ياسر دريس للشروحات الاليكترونية
موقع ياسر دريس هو موقع للاستفسارات الاليكترونية وحل الامشكلات الانترنيت والاخبار نت



الادارة
http://bog-toub-yasser.3oloum.com/

إتش تي إم إل 5

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

إتش تي إم إل 5

مُساهمة من طرف Admin في الأربعاء يناير 13, 2016 7:20 pm

إتش تي إم إل (بالإنجليزية: Hyper Text Markup Language) وتختصر إلى HTML، وهي لغة تكوين صفحات المواقع.

و في الإصدار HTML5 الجديد، يتم تقديم عدد من العناصر الجديدة والتي تسهل من فكرة تكوين الصفحات، حسب ما نقوم به يدوياً في XHTML 1.0 بالإضافة إلى تسهيل الأمور على محركات البحث في قراءة الصفحات ومعرفة ما هي أجزاء الصفحة الفعلية (الجزء العلوي (Header)، القائمة (Navigation)، المحتوى (Sections) والجزء السفلي (Footer).

كما توفر HTML5 عدد من بيئات العمل المختلفة لتكوين الرسوميات والفيديو والعديد من المميزات التي تسهل الكثير مما يتم القيام به حالياً.
وصف

HTML5 تقدم عددا من العناصر الجديدة أتش تي أم أل والصفات التي تعكس الاستخدام النموذجي على المواقع الحديثة. البعض منهم الشبكة الدلالية بدائل لاستخدامات المشترك للكتلة العامة <div> وعناصر على السطر <span>، فمثلاً <nav> ، و <footer>. وثمة عناصر أخرى توفر وظائف جديدة من خلال واجهة موحدة، مثل عناصر <audio> و<video> لتضمين ملفات الصوت والفيديو على الترتيب. انتقدت بعض العناصر من أتش تي أم أل 4.01 وقد أستبعدت، بما في ذلك عناصر العرض البحتة مثل <font> و<center>، وآثارها التي يمكن تحقيقها باستخدام CSS (صفحات الطرز المتراصة). وهناك أيضا تجديد التأكيد على أهمية DOM scripting في سلوك الويب.

بناء الجملة HTML5 لم تعد تستند إلى إس جي إم إل على الرغم من تشابه وترميزية؛ فقد تم تصميمها لتكون متوافقة مع ماسبق مع تحليل مشترك للإصدارات القديمة من أتش تي أم أل. فهي تأتي مع السطر الاستهلالي الجديد الذي يبدو وكأنه إس جي إم إل، <!DOCTYPE html> ، التي تمكن من جعلها متوافقة مع المعايير في جميع المتصفحات التي تستخدم "DOCTYPE sniffing".

Admin
Admin

المساهمات : 14
تاريخ التسجيل : 21/12/2015

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://bog-toub.3oloum.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى